محليات

الخطوط اليمنية تستأنف رحلاتها المباشرة إلى الكويت

(كونا) – استأنفت الخطوط الجوية اليمنية اليوم السبت رحلاتها المباشرة إلى مطار الكويت الدولي بعد توقف دام تسع سنوات جراء الحرب التي تشهدها البلاد.

وأشاد وزير النقل اليمني عبدالسلام حميد في تصريح صحفي خلال حفل التدشين بجهود شركة الخطوط الجوية اليمنية ووزارة النقل لاستئناف خط الرحلات المباشرة (عدن – كويت – عدن) ضمن جهود توسيع نشاط الشركة إلى سابق عهدها قبل الحرب.

وأكد حرص وزارة النقل على تعزيز دور نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية كناقل وطني ودعمها بالقرارات والتوجيهات من الحكومة والوزارة لتمكينها من حماية مواردها وأصولها وتعزيز أسطولها الجوي.

واشار إلى ما تبذله الوزارة بالتنسيق مع قيادة الشركة من جهود كبيرة مع سلطات الطيران في الاقليم لاستعادة الرحلات الجوية إلى مختلف المطارات التي كانت تعمل فيها قبل الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية منذ تسعة أعوام.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمود مواقف دولة الكويت وسلطات الطيران فيها والتي سهلت الحصول على موافقة التشغيل.

واعتبر محمود في تصريح صحفي أن هذا الخط المهم يوفر راحة وتسهيلات للمغتربين اليمنيين في الكويت وأسرهم كما يسهل التواصل وزيارة الوفود بين البلدين ويعزز السفر والتبادل التجاري بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى