محليات

«الشباب»: مشروع «جاهز 2» يهدف لتدريب الكوادر الشبابية لمساندة الجهات الحكومية

(كونا) – أكد نائب المدير العام لقطاع الشباب بالهيئة العامة للشباب بالتكليف وليد الأنصاري أن المشروع الوطني «جاهز 2» وهو أحد برامج الهيئة المعتمدة بالهيئة يهدف لتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية الكويتية لمساندة الجهات الحكومية في حالات الطوارئ والازمات التي تواجه الدولة.

وقال الانصاري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء بمناسبة اختتام مرحلة التدريب للمشروع ان هذه الفعالية التي اقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية شهدت مشاركة فاعلة من متطوعي الهيئة متضمنة عدة دورات مهمة في هذا الصدد لإعداد الشباب لإدارة المشهد في حالات الطوارئ.

وأوضح أن المتطوعين اجتازوا أربع دورات تدريبية بالمشروع وهي دورات «تعبئة محطات الوقود» بالتعاون مع مؤسسة البترول الوطنية و«أعمال النظافة» بالتعاون مع بلدية الكويت و«إدارة الجمعيات التعاونيه وأفرع التموين» بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية اضافة الى دورة «تشغيل المخابز» بالتعاون مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

واشار الى ان هذه الدورات التي استمر كل منها أسبوعا واحدا شكلت فرصة مواتية لتدريب الشباب في كيفية التعامل مع هذه المهام الحيوية في حالة حدوث اي طارئ مثمنا تعاون ادارة الدفاع المدني وجميع جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني التي شاركت بتدريب الشباب بالمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى