محليات

الناتو يثمن الشراكة والدعم الذي تقدمة دولة الكويت للحلف الأطلسي

(كونا) – أشاد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ميرسيا جيوانا اليوم السبت باستضافة دولة الكويت للمركز الإقليمي للحلف ودول مبادرة إسطنبول للتعاون والدعم الذي تقدمه للمركز.

جاء ذلك عقب انتهاء الدورة الخاصة بالسفراء وكبار الضباط التي نظمتها كلية الدفاع للناتو في العاصمة الإيطالية (روما) والتي ضمت عددا من السفراء ومن ضمنهم سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي نواف العنزي.

وقال السفير نواف العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة انتهاء الدورة إن الحلف يثمن بشكل كبير الشراكة مع دولة الكويت الممتدة على مدى 20 عاما منذ انضمام الكويت كأول دولة إلى مبادرة إسطنبول للتعاون.

وأشار إلى وجود تعاون قائم بين دولة الكويت وكلية الناتو للدفاع من خلال التدريس في مجالات العلوم العسكرية والتدريب وتبادل الخبرات بشكل مشترك.

وذكر أن الدورة التي نظمتها كلية الدفاع للناتو والتي ناقشت المخاطر والفرص المتوفرة في مجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتحديات الجيوسياسية على مستوى العالم تأتي في إطار الاستعدادت التي تقوم بها دول حلف شمال الأطلسي تحضيرا لقمة دول الحلف القادمة في العاصمة الأمريكية (واشنطن) والتي تتزامن مع الذكرى ال75 لإنشاء حلف شمال الأطلسي.

يذكر أن القمة القادمة للحلف في واشنطن سوف تتخذ قرارا بتعيين أمين عام جديد لحلف شمال الأطلسي.

زر الذهاب إلى الأعلى