أخبار عربية

قادة بجيش الاحتلال لنتنياهو: الإرهاق بدأ يظهر على جنودنا بغزة

عدم المساواة مع الحريديم يؤثر عليهم

حذر قادة الفرق العسكرية الصهيونية الأربع بغزة، الأربعاء 3 يوليو/تموز 2024، من أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود مع استمرار الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي.

حيث نقلت هيئة البث العبرية، عن القادة الأربعة قولهم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن «إنجازات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة تتراكم وتقربنا من تفكيك كتائب حماس»، على حد زعمهم.

وتظهر الدلائل أنه رغم مرور نحو 9 أشهر على بدء حربها على غزة، إلا أن إسرائيل تعجز عن تحقيق أي من أهدافها المعلنة، ولا سيما القضاء على قدرات حركة حماس، واستعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع.

وبوتيرة يومية، تعلن حماس عن قتل وإصابة جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

بحسب الهيئة فإن «القادة الأربعة التقوا مطلع الأسبوع (الجاري) برئيس الوزراء نتنياهو، وأكدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد تسعة أشهر من الحرب».

كما شددوا على أن «عدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع الحريديم يؤثر على أداء الجيش».

والاثنين، كشف وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي فورًا.

في الإطار، يعاني جيش الاحتلال نقصًا في عدد الجنود؛ بسبب حربه المتواصلة على غزة، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع “حزب الله” عبر حدود لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى