اقتصاد

مصر: نستهدف إنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً من بئرين بالبحر المتوسط في الربع الثالث

(كونا) – أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية يوم السبت أنها تستهدف إضافة كميات إنتاج جديدة من بئرين جاري حفرهما بحقل غاز (ريفين) بالبحر المتوسط تقدر بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز و8000 برميل متكثفات يوميا خلال الربع الثالث من العام المالي 20242025.

وذكرت الوزارة في بيان ان ذلك جاء خلال جولة قام بها وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس كريم بدوي لتفقد أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية بالبحر المتوسط لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) البريطانية.

واوضح البيان أن الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين تقدر بنحو 200 مليون دولار امريكي مشيراً إلى أنه من المخطط حفر بئرين في منطقتي (جيزة) و(فيوم) في البحر المتوسط باستثمارات تقدر ب120 مليون دولار بعد حفر بئري حقل ريفين.

وأكد الوزير بدوي خلال الجولة أهمية برامج العمل المنفذة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى مثل شركة (بي بي) البريطانية لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي والتركيز على رفع إنتاجية الحقول القائمة بشكل أكبر من خلال التكنولوجيا الحديثة التي تدعم زيادة الإنتاج.

ولفت بدوي إلى أن أعمال الشركة البريطانية واستثماراتها في مصر تمتد إلى نحو 60 عاما كواحدة من أهم الشركاء مع قطاع البترول والغاز المصري.

وشدد على أن توجيه الشركة لجهودها الاستثمارية في مصر نحو البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي من المياه المصرية في البحر المتوسط وبما يدعم المردود الإيجابي خلال الفترة المقبلة ويتوافق مع أولويات زيادة الإنتاج في قطاع البترول والغاز.

ويتضمن مشروع تنمية حقول غرب دلتا النيل تسهيلات للإنتاج من خطوط ربط طويلة تحت سطح البحر في المياه العميقة تمتد إلى الشاطئ حيث محطة المعالجة البرية للغاز لحقل (ريفين).

زر الذهاب إلى الأعلى