أخبار دولية

رئيس مجلس النواب الأميركي يدعو بايدن إلى الاستقالة «فوراً»

إذا كان بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة فهو غير مؤهل لكي يكون رئيساً

• ترامب: بايدن لم يكن مؤهلًا لأن يكون مرشحاً وبالتأكيد غير مناسب للخدمة

دعا رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري مايك جونسون الرئيس جو بايدن إلى الاستقالة «فورا»، بعد أعلن انسحابه من السباق الرئاسي، واعتبر جونسون أنّه  «إذا كان بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل لكي يكون رئيسا».

وقال المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب بعد إعلان الرئيس الأميركي انسحابه من السباق الانتخابي: بايدن “لم يكن مؤهلًا لأن يكون مرشحًا”، و”بالتأكيد غير مناسب للخدمة”.

وأشار إلى أنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني ستكون أسهل من هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وقال مراسل من الشبكة على منصة إكس إن ترامب أدلى بهذه التصريحات للشبكة التلفزيونية بعد وقت قصير من إعلان بايدن قراره، بحسب وكالة رويترز.

كان بايدن أعلى انسحابه من الترشح للسباق الرئاسي الأحد ودعمه لنائبته كامالا هاريس من أجل الترشح بدلاً منه عن الحزب الديمقراطي خلال الانتخابات.

وجاء قرار بايدن بعدما واجه دعوات من عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي خلال الأسابيع الأخيرة للانسحاب من الترشح للسباق الانتخابي بعد أدائه المخيب للآمال خلال المناظرة التي عقدت بينه وبين دونالد ترامب في أواخر يونيو.

زر الذهاب إلى الأعلى