محليات

جمعية الهلال الأحمر تطلق نادي المتطوع الصغير بمشاركة 100 طفل

لتعزيز حب العمل التطوعي في النشء وتنمية قدراتهم في خدمة الإنسانية والوطن

(كونا) – أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين نادي المتطوع الصغير الذي يشارك فيه 100 طفل وطفلة بمقر الجمعية ويهدف إلى تعزيز حب العمل التطوعي في النشء وتنمية قدراتهم في خدمة الإنسانية وخدمة الوطن.

وقال المدير العام للجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إقامة المشروع يأتي ضمن إطار خطط الجمعية لبث مشاعر الفرح والبهجة بنفوس الأطفال وخلق نوع من التواصل الفعال وإشراكهم في الأنشطة الاجتماعية.

وأضاف العون أن برامج النادي تقدم بمشاركة مدربين حيث يتم تدريب الأطفال من أعمار 7 إلى 12 عاما على الإسعافات الأولية وتنظيم الوقت والثقافة الصحية والرياضة المثالية وصحة الأسنان والمحافظة على البيئة البحرية والبرية.

وأوضح أن النادي ينمي الجانب التطوعي لدى النشء ويعزز من روح التعاون والقيادة عبر تدريب الأطفال على بعض المهارات التي تساعدهم على فهم حاجات المجتمع ومساعدة الآخرين وتنمية الحس الجماعي لديهم وذلك بالتعاون مع أسرهم.

وأشار إلى أن إنشاء هذا النادي يخدم جوانب معرفية وترفيهية وعملية عدة للاطفال إذ سيكون بإمكان المتطوع في حال استمراره بالعمل التطوعي أن يصبح عضوا في (الهلال الاحمر الكويتي) مستقبلا فضلا عن إمكانية مشاركته في الفعاليات وحملات الإغاثة الخارجية عند بلوغه سن 18 عاما.

ودعا العون إلى ضرورة مشاركة أفراد المجتمع في مثل هذه البرامج والأنشطة وتحفيز الأبناء على المشاركة في الأعمال التطوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى