محليات

وزير الداخلية يبحث مع رئيس الوزراء العراقي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

(كونا) – بحث النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني اليوم الاثنين سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطلع البلدين لتوسعة افاق التعاون في مختلف المجالات والصعد.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان إن الجانبين ناقشا كذلك بناء شراكات اقتصادية مثمرة تسهم في تحقيق المصالح المتبادلة وتعزز امن البلدين وتدعم الاستقرار في المنطقة.

وأكدا ضرورة مواصلة عقد الحوارات واجتماعات اللجان العراقية الكويتية التي تنظر في عدد من القضايا والملفات ذات المصلحة المشتركة.

ووفق البيان تناول اللقاء مشاركة الكويت في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات الذي استضافته العاصمة (بغداد) وأهمية مضاعفة التعاون الأمني «والتنسيق الاستخباري العالي لمحاربة سلاسل توريد ونقل وتصنيع هذه السموم التي تهدد المجتمعات إضافة إلى مخاطرها الاقتصادية والاجتماعية واخذ التدابير اللازمة لملاحقة الجهات والافراد المتاجرين بها».

وشارك وزير الداخلية الكويتي في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات الذي عقد في وقت سابق من اليوم الى جانب وزراء الداخلية في السعودية والاردن وسوريا ولبنان ومصر وتركيا وايران والعراق.

وخلص المؤتمر الى ضرورة التعاون بين دول الاقليم لمواجهة آفة المخدرات واعتماد السبل الحديثة في تعقبها والقضاء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى