رياضة

أولمبياد «باريس 2024».. أبطال منتخبنا للرماية والسباحة يواصلون استعداداتهم

(كونا) – قالت اللجنة الأولمبية الكويتية اليوم الثلاثاء إن أبطال المنتخب الوطني للرماية والسباحة يواصلون استعداداتهم لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي تنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر إلى 11 أغسطس المقبل.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي إن الرامي خالد المضف الذي حجز أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية في (باريس 2024) بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات رماية (تراب) للفردي ببطولة العالم في أذربيجان يستعد لمنافسات (تراب) منذ ثلاثة أشهر بمعسكر طويل في إيطاليا.

وأضافت أن اختيار إيطاليا لإقامة معسكر الرماية التدريبي فيها جاء بسبب ما تملكه من أندية وشركات كبيرة في هذا المجال من ميادين التدريب وكذلك مصانع الاسلحة والذخيرة المستخدمة في هذه اللعبة إضافة إلى أنها “الخيار الاول لأبطال الرماية العالميين”.

وذكرت أن الرامي محمد الديحاني الذي تأهل للأولمبياد بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية (سكيت) لفردي الرجال ضمن منافسات بطولة الكويت الآسيوية فضل التجهيز للأولمبياد قبل شهر تقريبا واختار مدينة شاتورو الفرنسية التي تبعد عن العاصمة باريس حوالي ساعتين و15 دقيقة بالقطار وهي نفس المدينة التي ستحتضن منافسات الرماية في مركز (شاتورو).

وأوضحت أن المركز افتتحه الاتحاد الفرنسي للعبة في عام 2018 ويعتبر واحدا من أكبر المراكز في أوروبا ويضم العديد من ميادين الرماية ما يسمح باستضافة جميع منافسات الرماية في الألعاب الأولمبية.

وعن استعدادات منتخب السباحة في الألعاب الأولمبية قال مدرب المنتخب الوطني للسباحة أيمن العنيزي في تصريح صحفي إن الاستعدادات استمرت منذ فترة للمشاركة في أولمبياد باريس للسباحة لارا دشتي والسباح محمد الزبيد وذلك خلال المعسكرات التدريبية الخارجية.

وأضاف العنيزي أن السباحة دشتي بدأت المعسكر التدريبي مبكرا في الولايات المتحدة الأمريكية وواصلت تدريباتها اليومية فور وصولها إلى البلاد قبل الانطلاق إلى العاصمة الفرنسية.

وأوضح أنها أظهرت “جدية وتركيزا” خلال تدريباتها اليومية في الفترة الصباحية والمسائية بمعسكرها التدريبي وفي مرانها اليومي في البلاد “إذ حرصت لارا على تطوير مستواها الفني والظهور بشكل يليق بسمعة السباحة الكويتية”.

وذكر أن مشاركة السباحة دشتي في دورة الألعاب الأولمبية هي الثانية على التوالي بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد (طوكيو 2020) موضحا أنها ستشارك في سباق 100 متر صدر التي ستنطلق منافساتها في ال28 من يوليو الجاري.

بينما قال العنيزي إن السباح محمد الزبيد بدأ فترة الإعداد من خلال التدريبات اليومية في البلاد ثم واصل خطة الإعداد بمعسكر خارجي بمدينة أنطاليا التركية لفترة 45 يوما.

وأشار إلى ما ظهر على السباح الزبيد من “تركيز عال والتزام وجدية” خلال الفترة الماضية من أجل رفع مستواه الفني وللظهور بأفضل صورة في أول مشاركة أولمبية له من خلال سباق 100 متر حرة وذلك في ال30 من الشهر الجاري.

وتشارك دولة الكويت في أولمبياد (باريس 2024) التي تنطلق مراسم افتتاحها رسميا يوم الجمعة المقبل بتسعة لاعبين يتنافسون في ست ألعاب هي الرماية والمبارزة والسباحة وألعاب القوى والتجديف والشراع.

ويمثل الكويت في الرماية خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت) والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة (110 متر / حواجز) وأمل الرومي (800 متر) والسباح محمد الزبيد (100 متر حرة) ولارا دشتي (100 متر صدر ) والتجديف سعاد الفقعان والشراع أمينة شاه.

زر الذهاب إلى الأعلى