رياضة

«اتحاد السلة»: اكتمال الاستعدادات لانطلاق التصفيات الخليجية لكأس آسيا للشباب

صالة الاتحاد باتت جاهزة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الخليجي

(كونا) – أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ضاري برجس اكتمال كافة الاستعدادات الفنية والتنظيمية لانطلاق تصفيات بطولة كأس آسيا للشباب عن منطقة الخليج المقبلة (تحت 18 سنة) والمقرر انطلاقها بالبلاد بعد غد الاثنين بمشاركة منتخبات السعودية وعمان والبحرين وقطر إضافة الى الكويت المستضيفة وتستمر خمسة أيام.

وقال برجس الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريح صحفي اليوم السبت إن صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة التي ستستضيف المباريات باتت جاهزة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الخليجي منوها بتعاون الهيئة العامة للرياضة مع اللجنة بهذا الصدد “ما أثمر إنهاء كافة الترتيبات لإنجاح البطولة”.

واشار الى ان وفود المنتخبات المشاركة بدأت بالوصول للبلاد على ان يكتمل وصولهم اليوم السبت وذلك استعدادا لبدء التصفيات التي تشهد بيومها الأول مواجهة منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني كما سيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره العماني علما بان صاحبي المركزين الأول والثاني يتأهلان للبطولة الآسيوية للعبة المقررة في الأردن سبتمبر المقبل.

ولفت الى ان كرة السلة الخليجية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الماضية على مستوى المنتخبات والأندية “ما وضعها منافسا قويا على المراكز الأولى في البطولات العربية والآسيوية” متوقعا ان تشهد البطولة تنافسا قويا لحجز بطاقتي التأهل للبطولة القارية.

واكد برجس ان لاعبي المنتخب الكويتي جاهزون لتقديم أفضل مستوى لهم بهذه التصفيات المهمة بعد عودتهم من معسكرهم الخارجي الذي اختتم في تركيا اخيرا مرحبا بالأشقاء من الوفود الخليجية المشاركة في بلدهم الكويت.

وكان الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة البحريني سلمان رمضان اختار 12 لاعبا لتمثيل (ازرق الشباب) في الاستحقاق القاري المهم وهم عادل السعيد وعلي الشهاب ومحمد الداحس وطلال فهد وحمزة أسد الله وأدم أسد الله وعدنان اظبيه واحمد الرشيد وعبدالعزيز المسلم ورشيد الرشيد وعبدالعزيز القطان ووائل العنزي.

زر الذهاب إلى الأعلى