أخبار دولية

ماليزيا توجه انتقادات حادة لـ«ميتا» وتتهمها بالتمييز ضد فلسطين

بعد حذف «إنستغرام» فيديو للقاء أنور إبراهيم وهنية

وجهت ماليزيا انتقادات حادة إلى شركة «ميتا» صاحبة منصة إنستغرام، بسبب حذفها منشورًا للقاء رئيس الوزراء أنور إبراهيم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وأوضح مكتب رئاسة الوزراء الماليزية عبر منصة «إكس»، أن إنستغرام حذفت منشورًا للقاء إبراهيم وهنية في قطر يوم 14 مايو 2024.

وقال المكتب في بيان رسمي يوم الأربعاء 31 يوليو 2024: «هذا العمل مؤشر على التمييز ضد فلسطين، وننتظر توضيحًا واعتذارًا من ميتا».

وذكر المكتب أنه نشر الثلاثاء مشاهد محادثات إبراهيم مع مسؤولي حماس وبينهم هنية، مبينًا أن المنشور المذكور تمت إزالته لاحقًا لأنه احتوى على عبارات دعم لأشخاص ومؤسسات وصفها إنستغرام بـ«الخطيرة».

وتأتي الانتقادات الماليزية غداة إعلان حماس وإيران، صباح الأربعاء، اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

فيما امتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية، قائلًا لمراسل الأناضول: «لا نعلق على هذه التقارير».

في سياق متصل فقد أدانت ماليزيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، فجر الأربعاء. وتقدمت وزارة الخارجية في بيان، بأحر التعازي إلى قيادة فلسطين وشعبها، معبرة عن إدانتها بشدة لاغتيال هنية.

وأكدت أن ماليزيا تتضامن مع الشعب الفلسطيني، وشددت على ضرورة إجراء تحقيق شامل في الاغتيال.

بدوره، أدان رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، في منشور عبر منصة إكس، بشدة اغتيال هنية ووصفه بأنه «من أبشع أنواع الجرائم».

وقال إنه يشعر بقلق عميق إزاء ما ستعنيه هذه المأساة للشعب الفلسطيني الذي تعرض بالفعل للكثير من الألم والمعاناة.

زر الذهاب إلى الأعلى