ثقافة وفن

إلغاء حفلات تايلور سويفت في فيينا بعد «تهديد إرهابي»

اعتقال شخصين مشتبه بهما بالتورط في التخطيط للهجوم

أعلنت السلطات النمساوية، الأربعاء، اعتقال شخصين مشتبه بهما بالتورط في التخطيط لهجوم إرهابي مزعوم في منطقة فيينا، ما أدى لإلغاء 3 حفلات لنجمة البوب الأميركية تايلور سويفت.

وكان من المقرر أن تقيم سويفت 3 حفلات في فيينا بين الخميس 8 أغسطس، والسبت 10 أغسطس، لكن تم إلغاء هذه التواريخ، وفقاً لشركة «Barracuda Music»، المروجة لحفلات سويفت في النمسا، بحسب شبكة CNN.

وقالت «Barracuda Music» في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: «مع تأكيد من المسؤولين الحكوميين بشأن هجوم إرهابي مخطط له في ملعب إرنست هابل، لم يكن لدينا خيار سوى إلغاء الحفلات الثلاث المقررة لضمان سلامة الجميع»، فيما أضاف الموقع الرسمي لسويفت أيضاً الحفلات إلى قائمة الأحداث الملغاة.

وفي مؤتمر صحافي بالعاصمة فيينا، قالت الشرطة إن مواطناً نمساوياً (19 عاماً)، تم تحديده كمتعاطف مع تنظيم «داعش»، قد تم اعتقاله صباح الأربعاء في ترنيتش، بولاية النمسا السفلى، بينما تم تنفيذ اعتقال آخر في وقت لاحق من صباح ذلك اليوم في فيينا.

وقالت الشرطة: «اصطبغ المشتبه بهما بالتطرف من خلال الإنترنت، وقد أقسم المواطن النمساوي البالغ من العمر 19 بالولاء لزعيم داعش الحالي في بداية يوليو».

وأضافت السلطات أن المشتبه بهما اتخذا «إجراءات تحضيرية ملموسة» لهجوم إرهابي، بعد أن اشتبهت الشرطة في تخزين متفجرات في منزل المشتبه به في ترنيتش.

كما ذكرت الشرطة أن «المواد الكيميائية تم تأمينها في منزل الشاب البالغ من العمر 19 عاماً وتخضع للتقييم، وأنه من من وجهة نظر التحقيق الحالية، نفترض أن الهدف من الهجوم كان الأحداث في منطقة فيينا»، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية.

وأعلنت الشركة المروجة للحفلات أن جميع التذاكر للحفلات الملغاة، سيتم رد قيمتها تلقائياً خلال الأيام العشرة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى