محليات

انعقاد أعمال الدورة الثانية لـ «اللجنة العمالية الكويتية – المصرية» في القاهرة

بحثا المواضيع المشتركة المعنية بأوضاع العمالة المصرية الكويت

(كونا) – عقدت اللجنة العمالية الكويتية – المصرية دورتها الثانية اليوم الأربعاء في القاهرة برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية السفير عزيز الديحاني ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية الدكتور محمد البدري لبحث آليات التعاون في الشأن العمالي.

وقال السفير الديحاني بعد ترؤسه الجانب الكويتي في الاجتماعات إن الجانبين بحثا في اجتماعات اللجنة العمالية المواضيع المشتركة المعنية بأوضاع العمالة المصرية في دولة الكويت.

وأضاف أن الجانب المصري استعرض خلال الاجتماعات الآلية الخاصة باستصدار شهادات قياس مستوى المهارة لدى العمالة المصرية وكذلك ترخيص مزاولة الحرفة المستخرجة من مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل المصرية.

وأوضح أن هذه الآلية المطبقة في مصر معمول بها مع عدد من الدول مبينا أهمية اعتماد مثل هذه الوسائل من الناحية الفنية.

وذكر أن الجانبين الكويتي والمصري متوافقان حيال المواضيع المطروحة في جدول أعمال اللجنة انطلاقا من العلاقات «المتميزة» التي تربط دولة الكويت وجمهورية مصر وسعيا نحو تحقيق الفائدة لمصلحة البلدين الشقيقين.

وترأس السفير الديحاني خلال اجتماعات اللجنة العمالية المشتركة وفدا كويتيا مشكلا من ممثلين لوزارتي الداخلية والصحة وهيئة القوى العاملة.

وتندرج أعمال اللجنة العمالية في إطار اجتماعات الدورة الخامسة للجنة القنصلية الكويتية – المصرية المشتركة التي انطلقت أمس الثلاثاء برئاسة السفير عزيز الديحاني ونظيره المصري إسماعيل خيرت في مقر وزارة الخارجية المصرية بحضور سفيري البلدين.

وتأتي اجتماعات هذه اللجنة واللجنة القنصلية المشتركة في إطار التحضيرات الجارية لعقد أعمال اللجنة العليا الكويتية – المصرية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى