اقتصاد

«الصناعة» تسحب قسيمة وتلغي تراخيص حرفية وسحب وحدات حرفية

بناءً على القرار الوزاري بشأن القواعد وضوابط التخصيص المؤقت

قامت لجنة التخصيص، التابعة للهيئة العامة للصناعة، بسحب قسيمة وإلغاء تراخيص حرفية وسحب وحدات حرفية. وتقع القسيمة بـ «الشعيبة الصناعية»، في حين تقع الوحدات بمجمع الفحيحيل الحرفي.

وأعلنت «الصناعة» أن لجنة التخصيص قررت سحب القسيمة الواقعة في الشعيبة الغربية من إحدى الشركات بناءً على القرار الوزاري بشأن القواعد وضوابط التخصيص المؤقت لمواقع الخدمات بالمناطق الصناعية.

ونبهت على أصحاب العلاقة بإخلاء القسيمة، وإزالة كل المنشآت المؤقتة المقامة، وتسليمها خالية للهيئة خلال أسبوع، وإلا ستضطر الهيئة إلى اتخاذ إجراءاتها بالإزالة على نفقة أصحاب العلاقة، مع عدم الإخلال بحق الهيئة بالرجوع إليهم بأي تعويضات أخرى تترتب على ذلك. وفيما يتعلق بالوحدات الحرفية الواقعة بمجمع الفحيحيل الحرفي، منحت هيئة الصناعة مهلة لأصحاب العلاقة مدتها عشرة أيام لإخلاء الوحدات الحرفية، وتسليمها للهيئة، وإلا ستضطر إلى اتخاذ إجراءاتها بالإزالة على نفقة صاحب العلاقة، مع عدم الإخلال بحق الهيئة بالرجوع إلى أصحاب العلاقة بأي تعويضات أخرى تترتب على ذلك.

وطالبت «الصناعة» أصحاب تراخيص الحرف الصناعية بضرورة تعديل أوضاع تراخيصهم، بموجب القانون رقم 56 لسنة 1996 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى