أخبار دولية

بلينكن «لن يسعى» للبقاء بمنصبه أيا تكن نتيجة الانتخابات

لقضاء مزيد من الوقت مع ولديه

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، إنه يأمل في قضاء مزيد من الوقت مع ولديه العام المقبل، ملمحا إلى أنه لن يسعى إلى البقاء في منصبه أيا تكن نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وفقا لفرانس برس.

وواصل بلينكن (62 عاما)، وهو أب لولدين، جدول رحلاته المرهق الذي ازداد خصوصا خلال العام الماضي، فأجرى تسع جولات في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال بلينكن لصحفيين في هايتي، في أول زيارة لوزير خارجية أميركي منذ نحو عقد من الزمن «يمكنني أن أخبركم من خلال قضاء بعض الوقت خلال الأسبوع الماضي في استراحة قصيرة مع ولدَيّ، بأنني سأستمتع بقضاء مزيد من الوقت معهما».

ومن النادر جدا أن يبقى وزير خارجية في منصبه بعد الانتخابات الرئاسية، حتى في حال فوز الرئيس المنتهية ولايته. وآخر حالة من هذا القبيل كانت، جورج شولتز، وزير الخارجية في عهد الرئيس الجمهوري، رونالد ريغان، والذي بقي في منصبه لمدة ست سنوات في ثمانينيات القرن العشرين.

وبلينكن قريب جدا من الرئيس، جو بايدن، لكنه أقل قربا من، كامالا هاريس، التي باتت مرشحة الديمقراطيين الجديدة لخوض الانتخابات الرئاسية بعد انسحاب الرئيس الديمقراطي البالغ 81 عاما من السباق إلى البيت الأبيض في نهاية يوليو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى