اقتصاد

«النفط الكويتي» ينخفض سنتاً واحداً ليبلغ 74.64 دولاراً للبرميل

وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية

انخفض سعر برميل النفط الكويتي سنتاً واحداً ليبلغ 74.64 دولاراً للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة، مقابل 74.65 دولار في تداولات يوم أمس الأول، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار لتبلغ 71.06 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.48 دولار لتبلغ 67.67 دولار.

وقررت يوم أمس الأول دولة الكويت وسبع دول أخرى من تحالف «أوبك +» تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط الخام، وذلك لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر المقبل.

وذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» في بيان، أن ذلك جاء عقب اجتماع افتراضي عقدته دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والعراق والجزائر إلى جانب روسيا وكازاخستان.

ونقل البيان عن الدول المشاركة في الاجتماع تأكيدها عزمها الجماعي على الالتزام الكامل بتعديلات الإنتاج التطوعية.

وفي سياق آخر قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم أمس الأول، إن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة تراجعت بينما ارتفعت مخزونات البنزين في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس الماضي.

وذكرت بيانات صادرة عن الإدارة أن مخزونات الخام هبطت 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل في الأسبوع، مبينة أن مخزونات الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أغسطس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى