محليات

«التربية» تهنئ طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في الهاكاثون الخليجي بالبحرين

(كونا) – هنأت وزارة التربية اليوم السبت طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم 2024 بنسختها الثانية التي نظمها (مكتب التربية العربي لدول الخليج) في مملكة البحرين الشقيقة بمشاركة 34 طالبا من جميع الدول الأعضاء في المكتب.

وذكرت الوزارة في بيان على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (إكس) أن فريق مشروع (بوصلة التعليم) حصل على المركز الأول لدولة الكويت وشاركت فيه الطالبة حوراء الشريف من ثانوية (فاطمة الهاشمية) التابعة لمنطقة (مبارك الكبير) التعليمية والطالب أحميد الشريكة من ثانوية (الفجر الجديد) التابعة للتعليم الخاص.

وأضافت الوزارة أن مشروع (Edu Game) حصل على المركز الثالث وشارك فيه الطالب عبد الوهاب حيدر من ثانوية (فلسطين) التابعة لمنطقة (حولي) التعليمية.

وكرم وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور محمد جمعة ومدير (مكتب التربية العربي لدول الخليج) الدكتور عبدالرحمن العاصمي الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في ختام مسابقة الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم التي نظمها المكتب في مملكة البحرين من الثاني من سبتمبر الجاري واختتمت اليوم.

وأشادت وزارة التربية بالمراكز التي حصل عليها الطلبة المشاركين في المسابقة التي تهدف إلى تطوير المشاريع الابتكارية ومهارات حل المشكلات وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لابتكار حلول لتحسين التجربة التعليمية.

يذكر أن خمسة طلاب كويتيين من وزارة التربية شاركوا في المسابقة تحت إشراف عام من الموجه الفني العام للحاسوب بالتكليف في الوزارة منى عوض ومن الموجهين الفنيين للحاسوب إبراهيم المياس ومنار جمال.

زر الذهاب إلى الأعلى