محليات

الكويت ومصر توقعان مذكرة تفاهم لزيادة السعة التشغيلية للركاب بين البلدين

(كونا) – وقعت الكويت ومصر اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم بشأن زيادة السعة التشغيلية للركاب بين البلدين والترتيبات الفنية المتعلقة بتشغيل شركات الطيران العاملة لدى الجانبين.

وقال رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ المهندس حمود مبارك الحمود الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مراسم التوقيع ان المذكرة تتعلق بالتحديثات الخاصة بزيادة السعة التشغيلية للركاب ما بين البلدين بما يتناسب مع الزيادة التي تشهدها حركة للنقل بين البلدين.

وأضاف الشيخ حمود ان المذكرة تشتمل ايضا على تحديث الترتيبات الفنية المرتبطة بتشغيل شركات الطيران العاملة في كلا البلدين موضحا ان هذه الخطوة جاءت بعد مباحثات اجراها وفد برئاسته من الطيران المدني الكويتي مع المسؤولين المصريين في سلطة الطيران المدني في القاهرة.

ولفت الشيخ حمود الى مباحثاته مع رئيس سلطة الطيران المدني المصرية الكابتن عمرو الشرقاوي التي سبقت مراسم توقيع المذكرة وتركزت على تحديث الترتيبات التشغيلية ما بين البلدين الشقيقين.

واكد ان توقيع البلدين على مذكرة التقاهم سينعكس ايجابا على السعة التشغيلية للركاب ما بين البلدين معربا عن التقدير البالغ للجانب المصري على النتائج التي تحققت من خلال المباحثات الثنائية.

وأعرب عن الامل بان تسهم مذكرة التفاهم في تحقيق ما يتطلع اليه البلدان الشقيقان من تعاون بناء ومثمر يعود عليهما بالمنفعة والفائدة.

وتتزامن زيارة وفد الطيران المدني الكويتي الى القاهرة مع انعقاد اجتماعات اللجنة العليا الكويتيةالمصرية المشتركة التي ستعقد اجتماعها الوزاري غدا برئاسة وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ووزير الخارجية المصري بدرعبدالعاطي.

ومن المتوقع ان تدرج مذكرة التفاهم الموقعة بين سلطتي الطيران المدني في الكويت ومصر ضمن بنود اجتماع اللجنة العليا المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين للتصديق عليها واعتمادها.

زر الذهاب إلى الأعلى