اقتصادمحليات

«التجارة» تُطلق حملة لتعزيز الوعي التجاري وحماية المستهلك

تستمر حتى 26 ديسمبر المقبل.. لتحقيق بيئة تجارية عادلة ومتوازنة

قالت وزارة التجارة والصناعة إنها ستطلق الخميس حملة «الوعي يحمي حقوقك والمسؤولية تعزز تجارتك»، لتعزيز الوعي التجاري وحماية المستهلك.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة عبدالله الحرز، أن الحملة التي تستمر حتى 26 ديسمبر المقبل تهدف إلى توعية المستهلكين وأصحاب الرخص التجارية بأهمية معرفة حقوقهم وواجباتهم، مما يسهم في تحقيق بيئة تجارية عادلة ومتوازنة.

وأضاف الحرز أن شعار الحملة يعكس القيم الأساسية التي ترتكز عليها الحملة، قائلاً إن «الوعي بحقوقك هو الحصن الذي يحميك كمستهلك من الممارسات غير العادلة ويمكنك من اتخاذ قرارات واعية ومدروسة».

وفيما يتعلق بأصحاب الرخص التجارية أوضح أن المسؤولية التي تقع في تقديم خدمات ومنتجات وفق المعايير والقوانين «ليست مجرد واجب بل هي مفتاح للنجاح والاستدامة»، مؤكداً أنه «عندما يتحلى التاجر بالمسؤولية فإنه يعزز ثقة العملاء به مما يسهم في ازدهار تجارته على المدى الطويل».

وذكر أن الوزارة خصصت فريقاً سيتواجد خلال الحملة في أربعة مجمعات تجارية لتقديم استشارات وتوضيح حقوق المستهلكين والتجار على حد سواء، مبيناً أن من أهداف هذه الفعالية تعزيز الوعي والثقافة لخلق بيئة تجارية تضمن الحقوق وتدعم النجاح التجاري.

ودعا الحرز الجميع إلى زيارة «بوثات» وزارة التجارة والصناعة في المجمعات التجارية، والاستفادة من الخدمات المقدمة خلال الحملة «لنكون جميعاً جزءاً من بناء مجتمع تجاري واع ومسؤول».

زر الذهاب إلى الأعلى