اقتصاد

وزيرة المالية: ضرورة زيادة أعداد الموظفين الكويتيين العاملين في البنك الدولي

الفصام عقدت سلسلة لقاءات مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين

عقدت وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزيرة النفط بالوكالة المهندسة نورة الفصام سلسلة لقاءات مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين، بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين دولة الكويت والمنظمتين الدوليتين.

وذكرت وزارة المالية في بيان صحفي، أن الوزيرة الفصام التقت خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن أمس الأربعاء، مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد أزعور.

واضاف البيان أن اللقاء الثنائي استعرض سُبل تعزيز التعاون الفني بين وزارة المالية وصندوق النقد الدولي في مجال إصلاح المالية العامة.

وحضر اللقاء محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون ونائب مدير دائرة الشرق الأوسط في الصندوق زين زيدان.

كما التقت وزيرة المالية نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان ديون.

وذكر البيان أن اللقاء مع ديون يأتي استكمالاً لزيارة ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد لمدينة نيويورك في سبتمبر الماضي حيث ناقش سموه مع رئيس البنك الدولي أجاي بانغا سُبل تعزيز التعاون والشراكة بين دولة الكويت والبنك الدولي في مجال الخدمات الاستشارية التي يقدمها البنك، لا سيما في مجال بناء القدرات وتطوير مهارات الكوادر الوطنية واستكشاف الفرص.

وأوضح البيان أن الوزيرة الفصام أكدت خلال اللقاء أهمية زيادة أعداد الموظفين الكويتيين العاملين في البنك الدولي، بالإضافة إلى تكثيف أعداد المتدربين الكويتيين في برنامج البنك الدولي وذلك حرصاً من الحكومة الكويتية على أهمية تنمية رأس المال البشري وإكسابهم المهارات الجديدة.

حضر اللقاء المدير التنفيذي في مجموعة البنك الدولي عبدالعزيز الملا، ومديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي صفاء الكوقلي، ومدير إدارة التعاون الاقتصادي الدولي بوزارة المالية سعد الرشيدي، ومدير إدارة التخطيط المالي والمتابعة ومدير إدارة الاقتصاد الكلي والسياسة المالية بالتكليف في الوزارة أحمد العمران.

وانطلقت يوم الاثنين الماضي اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن وتستمر حتى يوم غد الجمعة حيث يبحث المشاركون قضايا مختلفة تشمل الديون وتحقيق النمو وغيرها من مختلف التحديات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى