محليات

د.عايد المناع لـ«سرمد»: أقول لـ رغد صدام حسين ليس للديكتاتور أي ذكرى طيبة

– النظام الصدامي كان ظالماً مستبداً استمد هيبته من دمويته ولا يستحق التباكي عليه

– توقيت المقابلة غير موفق لأنه يتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية

(سرمد) – أكد المحلل السياسي الدكتور عايد المناع أن توقيت إذاعة المقابلة مع ابنة المقبور صدام حسين غير موفق ، حيث يتزامن مع شهر فبراير الذي تحتفل فيه الكويت بذكرى الأعياد الوطنية ويوم التحرير من الغزو العراقي الغاشم ، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لا القناة التي استضافت المقابلة ولا السعودية تسعى لفتح جراح الكويتيين من جديد على الرغم من أن التوقيت غير مناسب .

وأوضح المناع في تصريح خاص لـ«سرمد» تعقيباً على ما جاء في المقابلة أن النظام الصدامي ليس هو النظام الي يقتدى به ولا والدها – المقبور صدام – هو الذي يستحق الأهمية حيث كان تتسم شخصيته بالدموية والديكتاتورية ، مؤكداً أنه ليس للديكتاتور أي ذكرى طيبة بعد أن جر بلاده ومواطنيه إلى الحرب العراقية الإيرانية والتي استمرت ثمان سنوات ، والتي انقلب بعدها على أشقائه في الكويت الذين كانوا خير معين لبلاده ويحتل بلدهم ويرتكب فيها أبشع الجرائم بحق الإنسانية .

وأشار إلى أن العراقيين ليس لديهم أي ذكرى طيبة مع النظام الصدامي البائد ولا حزب البعث ومذابحه الدموية ، لافتاً إلى أن أحلام رغد بأن تكون يوماً في قيادة العراق لن تتحقق .

وشد المناع على أن نظام المقبور صدام حسين كان نظاماً ظالماً مستبداً استمد هيبته من دمويته ، فلا يستحق أن يعطى أي أهمية ، ولا حتى مجرد التباكي عليه أو تذكره ، مشدداً على أن أكثر المتضررين من ذلك النظام هم العراقيين أنفسهم ثم جيرانهم .

وكانت رغد صدام حسين قد ظهرت في مقابلة تلفزيونية حاولت فيها الدفاع عن والدها ونظامها السابق وذلك بعد أكثر من 17 عامًا من سقوط نظامه.

زر الذهاب إلى الأعلى