محليات

لا جديد في قائمة الـ 35 المحظورة.. والترانزيت باقٍ مع تطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع

– إلزام القادمين بالمكوث في دولة ثالثة لمدة 14 يوماً قبل التوجُّه إلى الكويت

– الحجر سيكون في أحد فنادق الكويت على نفقتهم الخاصة.. يليه حجر منزلي أسبوع آخر

– أعداد القادمين لا تزال في حدود ألف قادم يومياً.. وتوقعات باستمرارها بعد 21 فبراير 
 

مع بدء السماح مجدداً بدخول غير الكويتيين البلاد، اعتباراً من الأحد المقبل (21 الجاري)، وتطبيق حجرهم مؤسسيّاً لمدة أسبوع على نفقتهم في أحد الفنادق المحلية، كشف مسؤولون صحيون، أنه لم يطرأ أي جديد حتى الآن على إجراءات دخول رعايا قائمة الدول الـ 35 المحظورة من دخول البلاد مباشرةً من دون البقاء لمدة 14 يوماً في دولة ترانزيت.

ووفقاً لـ «القبس»، فإن رعايا الدول المحظورة عليهم التزام إجراء مكوثهم في دولة ثالثة لمدة 14 يوماً قبل التوجُّه إلى الكويت، التي سيخضعون فيها فور وصولهم، للحجر المؤسسي في أحد الفنادق لمدة أسبوع على نفقتهم الخاصة، يليه حجر منزلي لمدة أسبوع. 

وقال المسؤولين، إنه يشترط توافر شهادة PCR لدى الوافد القادم من الخارج، بمدة صلاحية تصل إلى 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة إلى موعد صعود الطائرة، فضلاً عن حجزه مسبقاً فندقاً محلياً عبر منصة «كويت – مسافر» قبل وصوله إلى البلاد؛ لتطبيق فترة الحجر الصحي المؤسسي داخلها، وخضوعه لفحص الـPCR أيضاً، في مطار الكويت.

 وفي ما يخص قرار تخفيض عدد الركاب القادمين على متن رحلات الطيران، قال مصدر مطلع في الطيران المدني: «الأعداد المتاحة للقادمين حالياً لا تزال في حدود 1000 قادم يومياً، ويتوقع استمرارها بعد 21 فبراير الجاري وحتى إشعار آخر».

زر الذهاب إلى الأعلى