أخبار دولية

 بريطانيا تسجل 445 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

(وكالات) – أعلنت بريطانيا اليوم السبت ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 120365 حالة بعد تسجيل 445 وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت كذلك 10406 إصابات جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى أربعة ملايين و105 آلاف شخص.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 17 مليونا و247 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 604 آلاف شخص.

وطبقت الحكومة البريطانية منذ الإثنين الماضي مجموعة من الإجراءات المتعلقة بدخول المواطنين والوافدين إلى بريطانيا عبر المعابر الحدودية بهدف مكافحة انتشار السلالات المتحورة من فيروس (كورونا).

وتشمل تلك الإجراءات أن يدفع كل شخص يعود من إحدى الدول الموضوعة في (القائمة الحمراء) 1750 جنيها إسترلينيا (2410 دولارات) مقابل مكوثه عشرة أيام في أحد الفنادق المحددة مدة الحجر الصحي الإجباري.

يذكر أن "القائمة الحمراء" تضم 33 دولة أغلبها في أمريكا الجنوبية وإفريقيا منها البرازيل والأرجنتين وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وجنوب إفريقيا ومالاوي وموزمبيق وبوتسوانا إضافة إلى دولة أوروبية وحيدة هي البرتغال ودولة عربية واحدة أيضا هي الإمارات العربية المتحدة.

وينتظر أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد غد الاثنين عن استراتيجية حكومته لرفع إجراءات الإغلاق العام تدريجيا تبدأ بالسماح بعودة المدارس ابتداء من الثامن من مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى