محليات

د.فهد النجار لـ«سرمد»: الحظر الجزئي لن يعيد الأمور إلى نقطة الصفر وهو ضروري لكبح كورونا

– نتائج الحظر لن تظهر قبل عشرة أيام إلى أسبوعين وقرارات مواجهة الجائحة متغيرة وليست ثابتة

– الفيروس لا يزال يتحور ولم نصل للمناعة المجتمعية وليس أمامنا سوى الالتزام والتطعيم

(سرمد) – أكد إستشاري الأمراض الباطنية وأمراض الجهاز الهضمي د. فهد النجار أن تطبيق الحظر الجزئي في البلاد خلال هذه الفترة كان ضرورة لمواجهة وباء كورونا في ظل ارتفاع الإصابات والوفيات ومعدل إشغال العناية المركزة .

وأوضح د.فهد النجار في تصريح خاص لـ «سرمد» أن الكويت لا تزال في الموجة الثانية من الجائحة ولم نصل إلى المناعة المجتمعية مع استمرار الفيروس في التحور ، مبيناً أن الوضع الصحي يتطلب الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد ولبس الكمام لمواجهة فيروس كورونا وتجنب انتقال العدوى .

وأضاف أن الحظر الجزئي يفيد من الناحية الصحية في تقليل الارتفاعات المتسارعة في معدل الإصابات ، بما يجنب الكويت تجاوز الحدود الآمنة لنسب إشغال العناية المركزة كما حدث في بعض الدول والتي كان آخرها البرازيل والتي تشهد حالياً انهياراص لمنظومتها الصحية .

وأشار إلى أن نتائج الحظر الجزئي لن تظهر قبل عشرة أيام إلى أسبوعين على الأقل ، لافتاً إلى أن السلطات الصحية تراجع القرارات التي تتخذها لمواجهة الوباء بشكل مستمر للوقوف على النتائج ، مؤكداص في الوقت ذاته أن قرارات الجائحة تبقى متغيرة بتغير الأوضاع الصحة وليست ثابتة .

وشدد على أن الحظر الجزئي لن يعد الكويت إلى نقطة الصفر في مواجهة الوباء كما يردد بعض غير المختصين ، مؤكداً أن صحة المواطنين والمقيمين تبقى في المقام الأول للقرارات التي يتم اتخاذها لوقف انتشار الفيروس والسيطرة على الوباء .

ودعا النجار إلى التعاون والالتزام في تطبيق الحظر الجزئي والالتزام بالاشتراطات الصحية والمبادرة إلى التسجيل لتلقي لقاح كورونا بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية المنشودة وتقليل معدل الاصابات والسيطرة على الوباء .

زر الذهاب إلى الأعلى