محليات

بوصليب يوجه 3 أسئلة إلى وزراء الأشغال والتجارة والمالية

وجه النائب سعود بوصليب في 2/3/2021، 3 أسئلة إلى ثلاثة  وزراء في الحكومة السابعة والثلاثين السابقة، ونصت الأسئلة علىى ما يلي:

سؤال إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس 
 
نص السؤال على ما يلي:
 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

– كشف مفصل بجميع المعينين والمنتدبين والمستعان بخدماتهم والمنقولين من جهات أخرى إلى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات منذ تاريخ 1/9/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مبينا فيه الاسم والوظيفة ومنطقة السكن وتاريخ التعيين والمؤهل مع تزويدي بصورة ضوئية من قراراتهم.

 

سؤال إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج 
 
نص السؤال على ما يلي:
 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- ما خطة ديوان الخدمة المدنية فيما يخص قضية البطالة؟
 
2- كشف بعدد الكويتيين (الذكور والإناث) المسجلين في ديوان الخدمة المدنية على قائمة انتظار الحصول على وظيفة حتى تاريخ ورود هذا السؤال، موضحا فيه حصر طلبات التوظيف بالسنات من الأحدث إلى الأقدم، مع بيان المؤهل العلمي وكشف بعدد الذين رفضوا الوظيفة مع تخصصاتهم ونسبتهم من عدد المتقدمين عن السنوات الأربع الماضية.
 
3- كم عدد الترشيحات التي قام بها ديوان الخدمة المدنية للباحثين ع عمل بالجهات الحكومية لكل تخصص علمي أو مؤهل جامعي على حدة خلال السنوات الأربع الماضية.
 
4- ما معايير ترشيح الكويتيين للجهات الحكومية خلال السنوات الأربع الماضية؟ وما أسباب رفض الجهات الحكومية للمرشحين من الديوان؟ وهل يوجد دور لمراقب الديوان في الجهة الحكومية لمعرفة أسباب عدم قبول الترشيحات؟
 
5- ما الحلول التي وضعها ديوان الخدمة المدنية لمعالجة أسباب رفض الجهات الحكومية لتوظيف الكويتيين خلال السنوات الأربع الماضية؟
 
6- ما دور ديوان الخدمة المدنية في متابعة تنفيذ قراره رقم (11) لسنة 2017 فينا يخص إحلال الكويتيين في الوظائف العامة في الجهات الحكومية؟
 
7-هل توجد جهات حكومية لم تلتزم بتطبيق قرار الديوان المذكور سالفا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسباب عدم التزامها؟ مع تزويدي بكشف بأسماء تلك الجهات.
زر الذهاب إلى الأعلى