أخبار دولية

اليونان تمدد فرض القيود للقادمين إليها حتى 22 مارس

(كونا) – أعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية اليوم الأحد تمديد فرض القيود والحجر الصحي على جميع الركاب القادمين الى البلاد على متن الرحلات الجوية الدولية حتى 22 مارس الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الهيئة القول في بيان انه تم حظر المسافرين من دول خارج الاتحاد الاوروبي والدول غير الأعضاء في اتفاقية (شنغن) باستثناء 8 دول من بينها بريطانيا وروسيا والإمارات. وأضاف البيان ان جميع المسافرين بما فيهم القادمون من الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي سيخضعون للعزل لمدة سبعة أيام في الأماكن التي حددوها كإقامة مؤقتة في نموذج تحديد موقع الركاب. وأوضح ان المسافرين الذين تثبت الفحوص إصابتهم بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوما في حين سيخضع جميع الركاب القادمين من بريطانيا والإمارات الى اختبار إلزامي سريع عند الوصول وآخر للقادمين فقط من بريطانيا بعد فترة العزل لرفعها في حال أظهرت نتائج الفحوص سلبية.

وأشار الى تمديد تعليق الرحلات الجوية بين اليونان وتركيا حتى 22 مارس الجاري في حين سيسمح بهبوط وإقلاع الطائرات من والى ألبانيا ومقدونيا الشمالية بمطار العاصمة أثينا الدولي فقط.

وذكر ان القيود القائمة على عدد المسافرين القادمين من روسيا ستظل كحد أقصى 500 مسافر في الأسبوع على ان تعمل الرحلات من والى روسيا بمطارات (أثينا) و(ثيسالونيكي) و(هيراكليون) الدولية.

وكانت منظمة الصحة العامة الوطنية باليونان أعلنت أمس السبت ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس الى 6705 أشخاص والاصابات الى 203978 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى