أخبار دولية

الأردن: مرسوم ملكي بإجراء تعديل وزاري على الحكومة

(كونا) – صدر مرسوم ملكي اردني اليوم الاحد بالموافقة على تعديل هو الثاني على حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة خرج بموجبه 12 وزيرا ودخل عشرة وزراء على الحكومة التي تشكلت في ال12 من أكتوبر الماضي.

وذكر الديوان الملكي في بيان ان الوزراء الجدد ادوا اليمين الدستورية امام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في حين صدر مرسوم ملكي اخر بقبول استقالة الوزراء الذين خرجوا من الحكومة بموجب التعديل وعددهم 12 وزيرا.

ووفق البيان شمل التعديل عشر حقائب وزارية هي (الداخلية والاعلام والعدل والعمل والثقافة والنقل والزراعة والمياه والتربية والتعليم والتعليم العالي بالإضافة الى حقيبة وزير دولة للشؤون القانونية).

ويأتي التعديل على حكومة الخصاونة بعد نحو أسبوع من استقالة وزيري العدل والداخلية لحضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة «خلافا لأوامرالدفاع» المتعلقة بمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وتشكلت حكومة الخصاونة في ال12 من شهر أكتوبر الماضي وضمت 32 وزيرا بينهم ثلاثة نواب لرئيس الوزراء وثلاث نساء بالإضافة الى سبعة وزراء يشغلون منصب وزير دولة. وحكومة الخصاونة هي ال19 في ترتيب الحكومات الأردنية في عهد الملك عبدالله الثاني الذي تسلم سلطاته الدستورية في شهر فبراير عام 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى