محليات

لقاء ثلاثي بين مصر وقطر والإمارات برعاية الكويت

– الدبلوماسية الكويتية تواصل جهودها الدؤوبة من أجل تنقية الأجواء بين الأشقاء وعودة المياه إلى مجاريها

– وضع أهم الآليات لعودة العلاقات بين الدول الثلاث في جميع المجالات،

بعد النجاح الذي حققته مساعي الكويت في لم الشمل الخليجي مجدداً في قمة العلا التي استضافتها السعودية مطلع يناير الماضي، لا تزال الدبلوماسية الكويتية تواصل جهودها الدؤوبة من أجل تنقية الأجواء بين الأشقاء وعودة المياه إلى مجاريها، كما كانت في السابق وأفضل، من خلال البناء على ما انتهى إليه بيان «قمة العلا» في إطار تحقيق المصالحة الخليجية والعربية.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى لصحيفة «القبس» أن رسائل القيادة السياسية إلى قادة مصر وقطر والإمارات مؤخراً تضمنت الحرص على تعزيز اللحمة الخليجية ووحدة الصف، والتعبير عن الشكر لتعاون الدول الثلاث في ما بينها في ما يخص ما انتهت إليه «قمة العلا».

وقالت المصادر إن الرسائل تضمنت كذلك الإشادة بتلبية دعوة الكويت من قبل تلك الدول لعقد اجتماعات على أرضها ومناقشة القرارات بشكل ايجابي.

وفي السياق، أوضحت المصادر أن الأمور بين الدول الثلاث تسير نحو انفراجة، كاشفة النقاب عن عقد اجتماع ثلاثي بينها لوضع أهم الآليات لعودة العلاقات في جميع المجالات، على أن يتم تحديد مكان الاجتماع لاحقاً.

وكشفت المصادر عن اجتماع خليجي على مستوى الوزراء سيعقد في منتصف شهر مارس الجاري لمناقشة أهم نتائج وتوصيات ومقررات قمة العلا من جهة، ونتائج الاجتماعات التي عقدت في الكويت من جهة أخرى.

وختمت المصادر بأن هذا الاجتماع سيكون مرئياً، وسيتم خلاله بحث كل التوصيات التي حددتها الاجتماعات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى