محليات

الثالث عشر من مارس في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – 1963 – هيئة الأمم المتحدة تفتتح مكتبا لتقديم المساعدات والخبرة الفنية إلى الكويت حيث انضمت الكويت الى الأمم المتحدة في 14 مايو من نفس العام لتصبح العضو ال111 في المنظمة الدولية.

2001 – محكمة التمييز تخفض حكم الاعدام الصادر بحق علاء حسين المتهم بترؤس ما يسمى الحكومة الكويتية المؤقتة التي شكلها نظام صدام حسين إبان احتلاله الكويت الى الحبس المؤبد.

2006 – رئيس الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يقلد في أبوظبي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (وسام زايد) تقديرا لسموه وللدور البناء الذي قام به في خدمة القضايا العربية والخليجية.

2012 – نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس سمو أمير البلاد ال50 لكرة القدم للمرة ال14 في تاريخه أمام نظيره نادي كاظمة بهدف دون مقابل.

2015 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يعلن في شرم الشيخ تقديم دعما بقيمة أربعة مليارات دولار بصورة استثمارات ومساعدات وودائع بالبنك المركزي المصري وذلك ضمن إطار التزام كل من الكويت والسعودية والامارات بتقديم دعم بمبلغ 12 مليار دولار لمصر ايمانا منهم بدورها في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى