اقتصاد

وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة زين بنسبة حضور 72.49 على توزيع أرباح نقدية 33 فلساً عن العام

(كونا) — أقرت الجمعية العمومية العادية لمجموعة الإتصالات المتنقلة الكويتية (زين) توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 33 فلسا للسهم الواحد للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الطاحوس في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الجمعية العمومية العادية التي انعقدت إلكترونيا بنسبة حضور بلغت 4ر72 بالمئة اعتمدت التوزيعات النقدية للمساهمين المسجلين في سجلات مساهميها.

وأوضح الطاحوس أن نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الخميس الموافق 1 أبريل المقبل وسيتم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 7 أبريل 2021.

وأضاف أن جائحة فيروس كورونا أثرت على شريان الحياة الاقتصادية في العالم وتسببت باضطرابات واسعة في الأسواق مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قطاع الاتصالات كان أكثر القطاعات مقاومة خصوصا خلال الإغلاقات الكلية والجزئية وما تبعها من إجراءات احترازية وقيود على حركة التنقل والسفر.

وأفاد أن العام 2020 كان محطة استثنائية في رحلة التحول الرقمي إذ أظهرت الجائحة الأهمية البالغة للمنصات الرقمية بوصفها محركا رئيسيا لاستمرارية الأعمال.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) بدر الخرافي وفقا للبيان إن مجلس الإدارة كان قد أوصى بسياسة توزيع أرباح نقدية بحد أدنى 33 فلسا لمدة ثلاث سنوات تبدأ من العام 2019.

وأضاف الخرافي أنه على الرغم من تأثر عمليات المجموعة نحو 417 مليون دولار نتيجة تداعيات الجائحة وتأثير تحويل العملات نحو 110 ملايين دولار على الإيرادات إلا أن (زين) قد أوفت بالتزاماتها تجاه المساهمين.

وأشار إلى أن عمليات المجموعة حققت إيرادات بنحو 6ر1 مليار دينار كويتي (حوالي 3ر5 مليارات دولار أمريكي) وسجلت أرباحا قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بقيمة 673 مليون دينار (حوالي 2ر2 مليار دولار) فضلا عن أرباح صافية بقيمة 185 مليون دينار (حوالي 605 ملايين دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى