أخبار دولية

بريطانيا تسجل 95 وفاة و6303 إصابات جديدة بفيروس كورونا

 (وكالات) – أعلنت بريطانيا اليوم الخميس ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 125926 حالة بعد تسجيل 95 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت 6303 إصابات جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى اربعة ملايين و280 ألف شخص.

وأشار البيان إلى ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 25 مليونا و735 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 879ر1 مليون شخص.

ومنذ الأسبوع الماضي دخلت اجراءات جديدة تحد من السفر خارج بريطانيا دون عذر حيز التنفيذ في حين فرض على الوافدين اجراء اختبارين منفصلين عن فيروس (كورونا) في الأيام العشرة الأولى من وصولهم.

ويتزامن تطبيق هذه الإجراءات مع عودة الطلاب إلى المدارس التي أغلقت أبوابها أواخر ديسمبر الماضي عندما قررت السلطات البريطانية فرض إغلاق عام ثالث للحد من انتشار الفيروس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد أواخر الشهر الماضي أنه سيتم خلال شهر إبريل المقبل السماح بإعادة فتح كل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن أمله في إعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا إلى طبيعتها قبل نهاية يونيو المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى