أخبار دولية

واشنطن: وزير الخارجية الأمريكي يشارك في اجتماع «ناتو» ببروكسل

(كونا) – أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين سيتوجه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في الفترة من 22 إلى 25 مارس الجاري لحضور الاجتماع الوزاري لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وعقد مباحثات مع قادة الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى مسؤولين بلجيكيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن المشاركة في اجتماعات بروكسل «تؤكد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائنا وشركائنا الأوروبيين ضمن جدول أعمالنا المشترك».

وأضاف أن بلينكين سيشارك في اجتماع وزراء خارجية حلف الأطلسي في بروكسل حيث سيلتقي حلفاء (ناتو) والأمين العام للحلف ينس شتولتنبرغ «لتأكيد عزم إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن على تعزيز التحالف عبر الأطلسي وتنشيط علاقاتنا مع الحلفاء من خلال الناتو».

وأشار إلى أن بلينكين سيلتقي أيضا رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل «لمناقشة الأهداف عبر الأطلسي لاحتواء جائحة كورونا المستجد – كوفيد 19) والسعي لتحقيق انتعاش اقتصادي عالمي مستدام ومعالجة أزمة المناخ وتعزيز الديمقراطية».

كما لفت إلى أن كبير الدبلوماسيين الأمريكيين سيلتقي أيضا نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويلمز «للتأكيد على قوة العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا مماثلة ذات أهمية على الساحة العالمية».

زر الذهاب إلى الأعلى