مجلس الأمة

العرو يوجه سؤالاً إلى الشايع بشأن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية

 

وجه النائب مبارك العرو سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع في شأن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
 
ونص السؤال على الآتي:
 
صدر المرسوم رقم (???) لسنة ???? بتعيين السيد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في ظل قانون إنشاء الهيئة رقم (94) لسنة ????، إلا أنه بصدور القانون رقم (69) لسنة ???? المعدل للقانون المذكور فإنه لا يجوز الجمع بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام وذلك لاعتبارات الشفافية والرقابة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
(1) ما الوضع القانوني لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام الحالي للهيئة المعين بالمرسوم رقم (???) لسنة ????؟ وما المنصب الذي يشغله حاليا في ظل انتهاء العمل بالمرسوم سالف الذكر؟

(?) ما سبب عدم تعديل الوضع القانوني للمذكور في ظل التعديل الأخير لقانون الهيئة المشار إليه أعلاه؟

(?) في ظل انعدام صلاحيات وصفة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الحالي وعدم شغله أيا من المنصبين بصورة رسمية، ما تبعيات ذلك على القرارات الصادرة منه والمعرضة للبطلان والانعدام لصدورها من غير ذي صفة؟

(4) ما سبب عدم اتخاذ اللازم من الإجراءات لوضع الأمور في نصابها بعرض مذكرة بالرأي القانوني على مجلس الوزراء لصدور قرار منه وفقا للمادة الثالثة من قانون الهيئة بتشكيل مجلس الإدارة، وكذلك لصدور مرسوم بتعيين المدير العام وفقا للمادة السادسة من قانون الهيئة حتى تتجنب الهيئة الطعن ببطلان القرارات الصادرة منها لصدورها من غير ذي صفة؟

زر الذهاب إلى الأعلى