أخبار دولية

لليوم الثاني.. أردنيون يحتشدون قرب حدود الضفة نصرة للشعب الفلسطيني

بدأت حشود من الأردنيين تتجمع قرب حدود الضفة، في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية، صباح اليوم السبت، لليوم الثاني على التوالي.

وأطلق ناشطون أردنيون صفحة "يلا عالحدود" دعوا من خلالها النزول للتظاهر في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت أعداد كبيرة من الأردنيين احتشدت أمس الجمعة قرب الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة، في منطقة الأغوار الجنوبية، نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

وشهد محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

من جانبه اعتبر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية أن الفعاليات التضامنية الشعبية التي أقيمت نصرةً للفلسطينيين كانت مثالا يحتذى في التعبير عن الموقف الأردني الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية على حد تعبيره.

وبحسب وكالة "عمون" الأردنية، لفت الوزير الأردني إلى أن "هذه الفعاليات عبرت عن الدعم الشعبي للموقف الرسمي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، لدعم القضية الفلسطينية ورفض الاعتداءات والانتهاكات والممارسات غير المشروعة التي تمارسها سلطات الاحتلال في القدس".

وأكد أن الأجهزة الأمنية، حرصت خلال الفعاليات على "حماية المواطنين وضمان أمنهم وسلامتهم، انطلاقاً من واجبها"، وأشاد بـ"وعي الغالبيّة العظمى من المواطنين المشاركين في الفعاليات وتعاونهم العالي مع الأجهزة الأمنيّة".

وأشار الفراية إلى "قيام قلّة قليلة من المشاركين بالتعدي على الملكيات الخاصة لمواطنين، وقد تم التعامل مع  هذه الحالات بأقصى درجات ضبط النفس"، وشدد على ضرورة "التحلّي بروح المسؤولية من قبل الجميع وعدم الاقتراب من المواقع الحدودية حفاظا على سلامتهم".

زر الذهاب إلى الأعلى