محليات

وصول قافلة مساعدات كويتية إلى قطاع غزة

(كونا) – وصلت قافلة مساعدات كويتية اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة محمّلة بمواد غذائية وطبية طارئة للمتضررين من العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

وقال رئيس جمعية «الوئام الخيرية» محمد سامي ابومرعي إن قافلة المساعدات الكويتية الإنسانية وصلت الى غزة عبر معبر «بيت حانون» شمال القطاع، وتضم تسع شاحنات من المواد الغذائية والتموينية بالاضافة إلى الأدوية والمساعدات الطبية.

وأوضح ابومرعي ان ثلاثة من الشاحنات محملة بالمواد الغذائية، وأربع شاحنات أخرى تحمل أدوية ومعدات طبية، بالاضافة إلى شاحنتين تحملان أغطية وأفرشة.

وأشاد في هذا المجال بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً، ووقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين «منذ الأزل وإلى الأبد»، مضيفاً أن هذا الأمر «ليس بجديد على أهل الكويت الذين لبوا نداء (فزعة الاقصى) وجمعوا كميات كبيرة من المساعدات ومبالغ مالية ضمن الحملة».

ولفت إلى أن المساعدات ستوزع على مستحقيها من متضرري العدوان الأخير على غزة لمحاولة تضميد جراح المكلومين والجرحى والشهداء ومن هدمت بيوتهم، بالتنسيق مع المؤسسات الاهلية المحلية الفلسطينية من بينها جمعية «الوئام الخيرية» وجمعية «وفا».

ووجه ابومرعي بهذه المناسبة نداء استغاثة للعالم بالاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى