محليات

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تكرم الفائزين في «هاكاثون الكويت تبرمج» على إنجازاتهم العملية

كرمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأربعاء الفائزين في (هاكاثون الكويت تبرمج) الذي نظمته في الفترة ين 28 أبريل و2 مايو الماضيين بمشاركة 110 طلاب وطالبات بغية تنمية وصقل مهارات البرمجة لدى الشبان والشابات من طلبة المرحلة الثانوية في الكويت لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها مختلف القطاعات في البلاد.

وأشاد المدير العام للمؤسسة الدكتور خالد الفاضل في بيان صحفي بالمواقع والتطبيقات الإبداعية التي أنجزها المشاركون في (الهاكاثون) والتي تركزت على إيجاد حلول عملية وتفاعلية لتسهيل التعلم الإلكتروني لا سيما مع جائحة كورونا المستجد التي تشهدها البلاد.

وأعرب الفاضل عن أمله أن تؤسس هذه المسابقة الشباب للانخراط في مرحلتهم الجامعية وهم يملكون سبل العلم والمعرفة التي تؤهلهم لتعظيم استفادتهم من تلك المرحلة وأن ترى هذه الإنجازات النور في سوق التطبيقات البرمجية في دولة الكويت.

وبين أن فعاليات (الهاكاثون) تندرج ضمن أهداف المؤسسة التي تركز على تحفيز جميع شرائح المجتمع على الالتحاق بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاستفادة منها في تحقيق أكبر فائدة ممكنة للشباب والمجتمع البحثي والقطاع الخاص والجهات الحكومية على حد سواء.

وأوضح أن (الهاكاثون) جاء مواكبة لتطلعات المؤسسة في خلق بيئة مزدهرة للحلول الرقمية المبتكرة وتشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب الخلاقة في الكويت.

يذكر أن ثلاثة فرق تأهلت للمرحلة النهائية من المسابقة وتم إجراء التقييم النهائي واختيار ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بناء على عدة معايير منها جودة البرنامج ومضمونه المتميز وتصميمه وطريقة العرض والتقديم والإلقاء. 

زر الذهاب إلى الأعلى