محليات

طيف ألوان يلوّن التايم لاين في تويتر «الكويت» .. والسبب انقسامٌ حيال قرار عدم تجديد الإقامة للذين تجاوزوا الستين

– مواطنون: خلل التركيبة السكانية يحل عن طريق محاسبة تجار الإقامات وليس بإبعاد من خدموا البلاد

– القرار ضار وغير أخلاقي ولا يليق في بلد الإنسانية

(سرمد) – اكتسى «تايم لاين» تويتر في الكويت بألوان طيف ما بين الأصفر والأحمر بسبب قرار الهيئة العامة للقوى العاملة بوقف إصدار أو تجديد أو تحويل الإقامة للوافدين الذين يتجاوزون الستين، ممن لا يحملون شهادة الثانوية العامة وما فوق.

القرار تسبب بصدمة كبيرة لدى شريحة واسعة من الوافدين الذين تجاوزت أعمارهم الستين، بالإضافة إلى أسرهم، إذ أكد كثيرون منهم أنهم يعيشون في الكويت منذ أكثر من نصف قرن، وما بين مؤيد ومعارض تفاعل المغردين عبر هاشتاجين «#أنا_مع_القرار» و«#أنا_ضد_القرار» وعبروا فيه عن وجهة نظرهم في آثار القرار.

بدوره عارض المواطن فهد جواد الأربش القرار مؤكداً أنه على استعداد بدفع جميع التكاليف،  والعلاج للعمالة التي لديه، مؤكداً أنهم خدموا الكويت أكثر من ما خدموا بعض الكويتيين «الديرة»، وشدد على أنه على استعداد بإصدار تأمين صحي لهم والتوقيع على أي اقرار يحفظ الدولة حقوقها .

وكذلك اعتبر صبيح سامي السلطان أن القرار ضار وغير أخلاقي ولا يليق في بلد الإنسانية.

وقالت هالة بشير الخطيب عبر حسابها على موقع: «أنا مواطنة كويتية وانا ضد القرار لأن معظم من وصل لسن 60 وما فوق، هم أصلا مواليد الكويت. هذا وطنهم الأول والوحيد»!

وأكدت على أن خلل التركيبة السكانية يحل عن طريق محاسبة تجار الإقامات والتشديد من الآن وصاعد على العمالة الوافدة ومحاربة الشركات الوهمية، مطالبة بفرض تأمين صحي شامل لجميع الوافدين!

وعلى صعيد متصل غرد سعود الركيبي أنه مع قرار عدم تجديد إذن العمل لحملة شهادة الثانوية لمن بلغ من العمر 60 عاماً من العمالة الأجنبية، مضيفاً: «تعديل التركيبة السكانية ضرورة ملحة».

وقال محمود شاكر الفيلكاوي، «بعيداً عن المجاملات.! الكويتي ?? سنة قعدوه بالبيت و محد تعاطف معاه وقال وراه التزامات واقساط.! لأن هناك ?? الف شاب ينتظر دوره بالديوان، كذلك الوافد بعد?? سنة خدمة نقول له شكراً من القلب أبنائك وأحفادك بحاجة لوجودك بينهم، وهناك آلاف الوافدين الشباب يحلمون بفرصة عمل بالكويت».

وكان الفنان التشكيلي محمد شرف، أطلق عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حملة بعنوان «أنا ضد القرار»، رفضاً لعدم تجديد إذن العمل لمن بلغ الـ 60 عاماً من حملة الشهادة الثانوية العامة ومادون، والذي تم تطبيقه منذ بداية العام الجاري، ولاقت رواجاً كبيراً

زر الذهاب إلى الأعلى