مجلس الأمة

الغانم: فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ16 على أن يعود في أكتوبر المقبل

(كونا) – أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الخميس فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر على أن يعود المجلس للانعقاد في شهر أكتوبر المقبل.

وذكرت شبكة (الدستور) الإخبارية في بيان أن الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني تلا المرسوم رقم 139 لسنة 2021 بفض دور الانعقاد خلال الجلسة المقررة لعرض الحالة المالية للدولة طبقا لنص المادة (150) من الدستور وفض دور الانعقاد.

 

وكان رئيس مجلس الأمة أخلى في وقت سابق اليوم قاعة (عبدالله السالم) من الحضور لمناقشة طلب الحكومة نظر الحالة المالية للدولة في جلسة سرية. 

وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص في مداخلة له في الجلسة الخاصة أثناء بداية بند عرض وزير المالية الحالة المالية للدولة "الحكومة تطلب تحويل الجلسة إلى سرية لمناقشة الحالة المالية للدولة حسب ما تواترت عليه الحالات منذ الفصل التشريعي الأول عام 1963 حتى الآن".

وأجاب الغانم "تخلى القاعة لمناقشة طلب الحكومة نظر الحالة المالية في جلسة سرية".

وتنص المادة (69) من اللائحة الداخلية للمجلس على أن "جلسات مجلس الأمة علنية ويجوز عقدها سرية بناء على طلب الحكومة أو رئيس المجلس أو عشرة أعضاء على الأقل وتكون مناقشة الطلب في جلسة سرية".

يذكر أن المادة (150) من الدستور تنص على أن "تقدم الحكومة إلى مجلس الأمة بيانا عن الحالة المالية للدولة مرة على الأقل في خلال كل دور من أدوار انعقاده العادية". 

زر الذهاب إلى الأعلى