محليات

رئيس الأركان يحضر التمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان الـ25 في كلية «مبارك العبدالله»

(كونا) – قام رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح اليوم الخميس بزيارة الى كلية «مبارك العبدالله»، للقيادة والأركان المشتركة حضر خلالها إيجازا للتمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان الـ25.

وأعرب الفريق خالد الصباح في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب الجولة، عن فخره واعتزازه بما شاهده من كفاءة ومستوى عال للمشاركين في التخطيط والاتقان في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

وتمنى لهيئة التدريس بالكلية مزيداً من التقدم وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد ورعاه وسمو نائب الأمير وولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد بعمل الكلية الدائم على تطوير المناهج الدراسية بما يخدم العملية التعليمية اضافة لدورها في تأهيل الضباط القادة لتسلم زمام القيادة وتدريبهم على التفكير المنطقي والتحليل المبني على الدقة والمرونة والقدرة والمعرفة بالأمور القيادية.

واستمع الفريق خالد الصباح خلال الزيارة إلى إيجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي ينفذها الضباط المشاركون في التمرين من إعداد خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة التي يتم تنفيذها باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب ما يساعد بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي لتطبيقها في العمليات المشتركة.

كما شاهد خلال جولته مراحل ومجريات تنفيذ العمليات المشتركة التي قام بتنفيذها الطلاب بمشاركة ضباط من الدول الشقيقة والصديقة.

وكان في استقباله لدى وصوله آمر الكلية اللواء الركن طلب الفليج ومساعد آمر الكلية العميد الركن طيار فيصل الشمري.

وحضر التمرين نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر وعدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة بالجيش وعدد من ضباط كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى