مجلس الأمة

الصيفي: ما أسباب خسائر الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا للسنوات الخمس الماضية؟

وجّه النائب الصيفي مبارك الصيفي سؤالاً برلمانياً إلى وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، بشأن الخسائر التي تكبدتها الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا للسنوات الخمس الماضية، مستفسراً عن الإجراءات المتخذة مع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

وسأل الصيفي عن إجراءات الهيئة العامة للاستثمار تجاه مسؤولي شركة المشروعات السياحية بسبب تجديد عقود المستثمرين دون طرحها لمزيدات عامة.

نصّ السؤال

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسباب الخسائر التي تكبدتها الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا للسنوات الخمس الماضية؟ وما الإجراءات المتخذة مع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من عقود الشركة مع الغير لإدارة محافظها المالية والأرباح والخسائر جراء ذلك.

2- على الرغم من خسارة شركة المشروعات السياحية مبلغ 353 مليون دينار كويتي لعام 2009 حتى عام 2018 نتيجة تجديدها لعقود المستثمرين دون طرحها لمزيدات عامة؟ فما إجراءات الهيئة العامة للاستثمار تجاه هؤلاء المسؤولين في الشركة؟ مع تزويدي بالتقارير الدالة على ذلك.

3- صورة ضوئية من العقود الموقعة من المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام مع الشركات الاستثمارية المحلية والعربية والخليجية لإدارة المحافظ للسنوات الخمس الماضية مع بيان «كل محفظة بالتفصيل، والمبالغ المستثمرة والأرباح والخسائر المحققة وغير المحققة والمدققة والإجراءات المتخذة من إدارة الهيئة تجاه ذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى