أخبار دولية

السعودية: منع سفر المواطنين إلى الإمارات وأثيوبيا وفيتنام دون الحصول على إذن مسبق

(كونا) – أعلنت وزارة الداخلية السعودية انه تقرر منع سفر المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر دون الحصول على اذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من اثيوبيا والامارات وفيتنام وذلك مع استمرار المنع للدول المعلنة سابقا كذلك.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية في بيان بأن ذلك يأتي انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

واضاف المصدر انه تقرر ايضا تعليق القدوم من كل من اثيوبيا والامارات وفيتنام بالاضافة الى أفغانستان الا لمن مكث 14 يوما خارج تلك الدول الثلاث من غير المواطنين فضلا عن جميع الدول المعلنة سابقا.

وذكر ان القرار نص على ايقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها واليها وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها من مواطنين وغيرهم.

واوضح انه يستثنى من ذلك المواطنون المتواجدون حاليا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 4 يوليو الجاري وذلك مع عدم الاخلال بما يتم حيال اجلاء مخالفي أنظمة الاقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

واشار الى ان سريان تعليق الرحلات الجوية سيكون اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 4 يوليو الجاري.

ولفت الى ان وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر اليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشارا للفيروس واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى