اقتصاد

النفط الكويتي يرتفع 31 سنتاً ليبلغ 75.47 دولارا للبرميل

واصلت أسعار النفط الكويتي أمس ارتفاعها بواقع 31 سنتاً لتبلغ 75.47 دولاراً ، مقابل 75.16 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وارتفع خام برنت القياسي أعلى 76 دولارًا عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، وسط انتظار قرار تحالف "أوبك بلس" بشأن سياسة الإمدادات ومع التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات أزمة الوباء.

وواصل وزراء تحالف "أوبك بلس" ، وسط خلافات حول وتيرة زيادة إنتاج النفط بداية من شهر أغسطس المقبل، وفي حال لم يتمكنوا من التوصل لاتفاق، فإن ذلك يعزز احتمالية ارتفاع أسعار الخام.

وكشف مسح أجرته وكالة "بلومبرج"، أن إنتاج "أوبك" من النفط ارتفع بأكبر وتيرة في عام خلال يونيو، إذ صعد بمقدار 855 ألف برميل يوميًا إلى 26.47 مليون برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 4 منصات ليصل إلى   منصة في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو الجاري.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر ارتفاعًا بنحو 0.4% أو 33 سنتًا ليصل إلى 76.17 دولار للبرميل عند التسوية، ليحقق مكاسب أسبوعية تقارب 1%.

في حين هبط سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.1% أو 7 سنتات ليسجل 75.16 دولار للبرميل، لكنه ارتفع 1.5% في الأسبوع الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى