اقتصاد

النفط الكويتي ينخفض 2.26 دولار ليبلغ 67.50 دولاراً للبرميل

تراجعت أسعار النفط الكويتي أمس بواقع 2.26 دولار، لتبلغ 67.50 دولاراً للبرميل، مقابل 69.76 دولاراً للبرميل في تداولات اليوم السابق، وفقاً للأسعار المعلنة من مؤسسة البترول.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 3% عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية والقلق حيال تباطؤ تعافي الطلب على الخام.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من مايو الجاري، ما جاء عكس توقعات "ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس" التي كانت تشير إلى هبوط 2.9 مليون برميل.

في حين انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية مليوني برميل في الأسبوع الماضي، وتراجع مخزون المقطرات 2.3 مليون برميل في نفس الفترة.

كما أثار ارتفاع حالات الإصابة والوفاة جراء فيروس "كورونا" في عدة دول آسيوية وخاصة الهند، المخاوف بشأن تضرر الطلب على النفط.

وعلى جانب آخر، صرح نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" بأن أسعار النفط التي تتراوح بين 62 دولارًا و66 دولارًا للبرميل تعكس السوق الحالية، معتبراً أن السوق يشهد عجزًا نفطيًا رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في بعض الدول.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو هبوطاً بنحو 3% أو 2.05 دولار ليصل إلى 66.66 دولار للبرميل عند التسوية.

كما تراجع سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 3.3% أو 2.13 دولار ليسجل 63.36 دولار للبرميل

زر الذهاب إلى الأعلى