رياضة

فهد الناصر: أبطال الكويت الـ 10 جاهزون لمنافسات «طوكيو 2020»

(كونا) – قال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر إن تأهل 10 لاعبين كويتيين لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) التي ستفتتح رسمياً يوم الجمعة المقبل يعد إنجازا مهما للرياضية الكويتية في ظل ظروف جائحة كورونا التي أثرت كثيرا عليها و على الرياضة العالمية بشكل عام.

وأضاف الشيخ فهد الناصر في تصريح صحافي اليوم الاثنين بمناسبة مغادرة الوفد الرسمي للبعثة الكويتية إلى طوكيو لحضور منافسات الدورة التي ستستمر حتى 8 أغسطس المقبل أن هذا الحضور المميز للكويت في هذا الملتقى الرياضي الاكبر في العالم يجسد تطور الحركة الرياضية الكويتية التي تحظى برعاية واهتمام كبيرين من القيادة السياسية للبلاد.

وأشار إلى أن أبطال الكويت في أتمّ الجاهزية لخوض منافسات هذا الملتقى الرياضي الكبير لتحقيق افضل النتائج بعد اعدادهم بصورة لائقة من اتحاداتهم الرياضية وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة مؤكدا اهمية المشاركة الكويتية في الأولمبياد باعتبار ان الرياضة هي احد اهم قنوات الاتصال والتعارف بين شعوب العالم.

وثمّن عالياً رعاية سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لأبنائهم الرياضيين، معربا عن شكره للحكومة على توفيرها طائرة خاصة لنقل الوفد إلى مدينة طوكيو والتي تساهم في تسهيل تحقيق الإنجازات الرياضية.

وتشارك الكويت في الاولمبياد بخمس ألعاب رياضية عبر 10 لاعبين هم الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات ألعاب القوى وعباس قلي ولارا دشتي في منافسات السباحة وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف اضافة لمحمد الموسوي في منافسات الكاراتيه.

زر الذهاب إلى الأعلى