أخبار دولية

مصر: زيادة نسبة إشغال الفنادق والمطاعم والسينما والمسرح إلى 70%

(كونا) – وافقت الحكومة المصرية مساء اليوم الأحد على زيادة نسبة الإشغال في الفنادق السياحية والمطاعم والمقاهي وكذلك دور السينما والمسرح بطاقة استيعابية تصل إلى 70 بالمئة بدلا من 50 بالمئة.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها أن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان الدكتور هالة زايد في هذا السياق إلى البدء في إنتاج مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس (كورونا) وإجراء اختبارات عدة عليها لتتم بعدها خطوات الإنتاج الموسع كما تطرقت للموقف الحالي لتعاقد وتوريد لقاحات (أسترازينيكا) و(سينوفارم) و(سينوفاك) و(سبوتنيك).

وتحدثت زايد عن اجتماع منظمة الصحة العالمية لبحث إمكانية وجود مجمع لتصنيع اللقاحات بكل إقليم «حيث تم خلاله استعراض الموقف في إقليم الشرق المتوسط ومعايير الاختيار لتصنيع اللقاح مثل توافر بنية تحتية جيدة وخبرة نقل التكنولوجيا والقوى البشرية المدربة على الإنتاج وضمان الجودة».

يذكر أن البيانات اليومية لوزارة الصحة المصرية حول انتشار فيروس (كورونا) تشير إلى انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بفيروس (كورونا) وذلك في ضوء إجراءات صحية احترازية ووقائية وتواصل عمليات التطعيم باللقاحات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في أحدث إحصائية لها تسجيل 27 حالة وفاة و181 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال 24 ساعة ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في الدولة إلى 281903 حالات منها 213628 حالة شفاء في حين وصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 16242 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى