أخبار دولية

المغرب اختتم مناورات «الأسد الافريقي 2021» بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات 

(كونا)- اختتمت بضواحي مدينة (طانطان) جنوبي المغرب منارات (الأسد الافريقي 2021) المغربية – الأمريكية بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسية.

ونقلت وكالة الانباء المغربية عن قائد العمليات الميدانية في القوات الأمريكية المشاركة الملازم كوب روويل القول ان اختتام مناورات (الأسد الافريقي 2021) جرى "بشكل جيد" مشيرا الى ان التعاون القتالي والميداني بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات الأمريكية سار "بشكل جيد".

ومن جانبه قال الناطق باسم القوات الأمريكية المشاركة العقيد رايان ان تمرين (الأسد الافريقي 2021) كتدريب مشترك متعدد الجنسيات" هو أحد التدريبات الكبرى التي تنظمها القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا (افريكوم) بشراكة مع القوات المسلحة الملكية المغربية.

وكان نائب قائد الجيش الأمريكي باوربا وافريقيا الجنرال اندرو روهلينغ قال في مؤتمر صحفي امس الخميس ان مناورات (الأسد الافريقي 2021) شهدت على مدى أسبوعين إجراء تدريبات مختلفة على الأرض والبحر والجو.

واوضح ان هذه الدورة شملت التدريب على كيفية محاربة الجماعات المتطرفة لافتا الى ان "التدريبات كانت اقرب شيء الى العمليات العسكرية الحقيقية" لابراز الجاهزية في ظل مناخ أمني معقد في شمال إفريقيا.

واشار الى ان مناورات (الأسد الافريقي) التي تجري في المغرب للمرة ال 17 تعتبر من أكبر وأكثر التمارين العسكرية تعقيدا لافتا الى مشاركة ثمانية آلاف عسكري من ثماني دول ومراقبين عسكريين من 15 دولة لافتا الى ان التمارين مفتوحة في وجه جميع البلدان الأفريقية.

وانطلقت مناورات (الأسد الأفريقي 2021) في السابع من يونيو بعدد من جهات المغرب بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير من المعدات البرية والبحرية والجوية.

وتهدف هذه المناورات التي تنظمها وتديرها (افريكوم) بشراكة مع القوات المسلحة الملكية المغربية إلى تعزيز قدرات المناورة لدى الوحدات المشاركة وتعزيز قابلية التشغيل البيني في تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية في اطار التحالف وتطوير مهارات الدفاع السيبراني وتدريب المكون الجوي على إجراء التداريب القتالية وإجراء التدريبات البحرية بالاضافة الى الأنشطة الإنسانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى