محليات

الهلال الأحمر الكويتي يسلم لبنان سيارات إسعاف هبة من «الكويتي للتنمية»

سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة الصليب الأحمر اللبناني 10 سيارات اسعاف مجهزة بالكامل وأربع سيارات مخصصة لمراكز نقل الدم وسيارة لتجميع بنك الدم مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية.

وقامت الأمين العام للجمعية مها البرجس بتسليم الهبة بحضور رئيس الصليب الأحمر أنطوان الزغبي والأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة وبمشاركة المدير الإقليمي في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي ورئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي.

وأشادت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بجهود الصليب الأحمر اللبناني، مؤكدة أن الهبة تندرج في اطار تمويل مشاريع طارئة لصالح المناطق اللبنانية المستضيفة للاجئين السوريين بهدف التصدي ومكافحة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوجه الزغبي بالشكر للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على هذه الهبة، وقال في تصريح مماثل لـ «كونا»، «الشكر موصول للهلال الأحمر والشعب الكويتي الذين لم يتوانوا في تقديم المساعدات للبنان وشعبه».

كما أعرب كتانة عن الشكر للكويت أميراً وشعباً، قائلاً «فالكويت أكثر من يقدم المساعدات للصليب الأحمر اللبناني من الأدوية المزمنة إلى سيارات الإسعاف وغيرها من التجهيزات».

واعتبر أن حجم هذه المساعدات «تؤكد على الثقة بالصليب الأحمر وادائه وهو أمر نعتز به وتثبت هذه التقديمات أن الكويت تقف دائماً إلى جانب الشعب اللبناني وتمد يد العون له في كل الظروف».

من جهته، قال الشرقاوي لـ «كونا» أن «هذه الهبة هي أمر أساسي ويعتمد عليها في عمل فرق الصليب الأحمر لتنفيذ المهمات المطلوبة منهم في انقاذ حياة الناس».

وأضاف «عودتنا جمعية الهلال الأحمر الكويتي على تنفيذ الأعمال الإنسانية بقليل من الكلام واليوم نشهد عملاً إنسانياً كبيراً نفتخر به من جانب الكويت».

وانتقل المشاركون إلى مقر الصليب الأحمر اللبناني في بيروت حيث جرى تكريم كل من الصندوق الكويتي للتنمية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي ورئيس بعثة الجمعية في لبنان العنزي بتقديم دروع على انجازاتهم ومساهماتهم الإنسانية في لبنان.

وتوجه العنزي بكلمة أشاد فيها بجهود فرق الصليب الأحمر اللبناني التي تنشط على جميع الأراضي اللبنانية، منوهاً باستعدادها الدائم للتدخل الإنساني والإغاثي.

وبعد ذلك قام وفد الهلال الأحمر الكويتي بزيارة مركز سرطان الأطفال في لبنان وقدم أدوية لمرضى السرطان وقد قالت البرجس أن «المركز يعاني نقصاً شديداً في الأدوية المطلوبة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي تسعى لتخفيف قدر المستطاع من الأعباء التي يتحملها المركز».

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد قامت بترميم مبنى العيادات الخارجية في مركز سرطان الأطفال بعد الأضرار التي لحقت به من جراء انفجار مرفأ بيروت في أغسطس 2020 والذي افتتحه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في يونيو الماضي.
 

زر الذهاب إلى الأعلى