أخبار دولية

استشهاد فلسطيني واصابة 37 اخرين برصاص الكيان الصهيوني بالضفة الغربية 

استشهد فلسطيني وأصيب 37 اخرون اليوم الجمعة في مواجهات مع قوات الكيان الصهيوني في بلدة (بيتا) بالضفة الغربية اندلعت عقب احتجاجات على إقامة بؤرة استيطانية في اراضي البلدة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ان الشاب عماد دويكات (38 عاما) استشهد بعد وصوله إلى المستشفى بحالة حرجة جراء اصابته بالرصاص الحي في الصدر.

من جانبها ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ان 37 فلسطينيا أصيبوا في المواجهات موضحة ان الإصابات تنوعت بين الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

وتستمر بلدة (بيتا) في مقاومتها الشعبية وتنظم مسيرة سلمية كل يوم جمعة منذ أكثر من ثلاثة أشهر احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية على أراضي جبل (صبيح) الذي تعود ملكيته لأهالي البلدة وبلدات مجاورة.

وأدى المئات من أهالي البلدة ونشطاء المقاومة الشعبية صلاة الجمعة على الأراضي القريبة من جبل (صبيح) ومن ثم دارت مواجهات مع جيش الاحتلال الذي أطلق الرصاص الحي والمطاطي بكثافة صوبهم.

وبذلك يرتفع عدد شهداء بلدة بيتا منذ ان بدأت مقاومتها الشعبية الى سبعة أحدهم شادي الشرفا الذي استشهد قبل حوالي أسبوعين وما تزال قوات الاحتلال تحتجز جثمانه إضافة الى أكثر من 2500 جريحا. 

زر الذهاب إلى الأعلى