مجلس الأمة

العازمي يُطالب وزيري النفط والتربية بالعمل على تذليل معاناة طلبة وخريجي دبلوم النفط

قال النائب د. أحمد مطيع العازمي على وزيري النفط والتعليم العالي د.محمد الفارس ووزير التربية د. علي المضف العمل معا لتذليل معاناة طلبة وخريجي دبلوم النفط في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب . 

وقال مطيع أننا شهدنا ارتفاع شكاوى طلبة دبلوم النفط على سياسة القبول والتوظيف وصعوبة اختبارات القبول وشرط اللغة الإنجليزية التعجيزي الذي من الممكن تجاوزه ووضع بدائل له كعمل دورة لغة للطلبة المقبولين لاكتسابهم اللغة الإنجليزية ومهاراتها .

وتمنى النائب بأن يكون هناك تنسيق ما بين  الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة البترول الكويتية لتطوير آلية قبول الخريجين وترتيب تواريخ الإعلان عن الوظائف وتاريخ استلام الشهادات .

وكذلك تذليل العقبات أمام خريجي الدبلوم بإلغاء اختبار القبول وتوظيف الطلبة مباشرة بعد التخرج دعما لسياسة الدولة ممثلة بوزارة النفط بتكويت الوظائف النفطية وإلغاء التعاقد مع العمالة الاجنبية في ظل توفر البديل الوطني .

وختم النائب بأن القطاع النفطي هو أهم القطاعات في الكويت كونها بلدا نفطيا وهو الرافد الوطني الأبرز الذي تعتمده البلاد في توفير وتغطية ميزانيتها عبر الصادرات النفطية وتكويت هذا القطاع ودعم العمالة الوطنية فيه ابرز المهام الملقاة على عاتق الحكومة .

زر الذهاب إلى الأعلى