محليات

«التقدم العلمي» تعلن الفائزين بجائزة «جابر الأحمد» للباحثين الشباب لعام 2020 

(كونا) – أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين أسماء الفائزين بجائزة «جابر الأحمد» للباحثين الشباب لعام 2020.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور خالد الفاضل في بيان صحفي إنه فازت بالجائزة في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات الدكتورة انتصار الهتلاني الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الكويت.

وأضاف الفاضل أنه في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة فاز بالجائزة مناصفة كل من الدكتور ميثم خاجة أستاذ مشارك ورئيس قسم علم الأدوية والعلاجيات في كلية الصيدلة بجامعة الكويت والدكتورة وضحة الفوزان الأستاذ المشارك في قسم علم الجراثيم بكلية الطب في جامعة الكويت.

وذكر أنه في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية فاز بالجائزة الدكتور فيصل أبوصليب الأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت.

وبين الفاضل أنه على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي رافقت جائحة (كوفيد-19) فإن لجان التحكيم الخاصة بالجائزة أنجزت مهامها معربا عن الشكر للجهود المخلصة التي بذلتها تلك اللجان في جميع مراحل التحكيم.

وأعرب عن تمنياته للفائزين بتحقيق مزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرقة للأكاديميين الكويتيين في عطائهم المعرفي ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته.

يذكر أن جائزة (جابر الأحمد) للباحثين الشباب التي كانت تدعى سابقا جائزة (الإنتاج العلمي) أنشئت عام 1988 تحقيقا لمبادرة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بتكريم العلماء والباحثين الشباب من الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة على زيادة متابعتهم لأبحاثهم العلمية التي تتوجه إلى خدمة المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى